Menu Close

لماذا يعتبر الشّعار (اللوجو) مهماً لك كشركة ناشِئة؟

يُعبّر الشعار عن أي رمز أو شكل مرئي يدل على الشركة أو العلامة التجارية، وهو من أول عناصر الهوية البصرية للعلامة التجارية التي ترتبط بأذهان الناس، ويُستدل على ذلك من خلال استدلالنا وتعرّفنا على الكثير من العلامات التجارية بمجرد رؤية شعارها، مثل شعار أبل (التفاحة) أو مرسيدس (النجمة الثلاثية الرؤوس) وغيرها الكثير من الشعارات، ولأن الشعر هو أول ما يلفت انتباه الناس لأي علامة تجارية فإنه يتطلب تخصيص عناية دقيقة لعملية تصميمه بحيث وعند الانتهاء منها ونشره للناس يكون قادراً على تأدية الوظيفة المطلوبة منه على أفضل نحو ممكن، ولذلك يلجأ الكثيرون للاستعانة بخدمات شركات متخصصة في تصميم شعارات احترافية للعلامات التجارية، وبخاصة للشركات الناشئة التي تهدف لبناء تواجد قوي في سوق المنافسة، أما عن أهمية ذلك بالنسبة لها فيمكن توضيحه بما يلي:

  • يؤدي الشعار دوراً مهماً في جذا العملاء المحتملين ولفت انتباههم للعلامة التجارية، وعندما تكون شركة ناشئة فإنك بطبيعة الحال تحتاج لشعار بتصميم قوي قادر على عمل ذلك في سبيل تشكيل قاعدة عملاء أساسية.
  • لا يُكتفى بأن يكون الشعار رمزاً للشركة، بل هو وسيلتك الرئيسية لعرض رسالة علامتك التجارية للناس، وفعلاً إنك بحاجة لإيصال هذه الرسالة ما دمت شركة في بداية طريقك.
  • كما أن الشعار يدل على وجود الشركة بشكل عام، فإنه يعكس خصائص الاحترافية والمهنية العالية التي تتسم بها، وهذا يتحقق من خلال ضمان تصميم شعار متقن يعكس للجمهور مدى تميّز الشركة وتخصصها فيما تقدمه من منتجات وخدمات، وهذا بالتالي يرفع من ثقة العملاء المحتملين بها.
  • كلما كان الشعار متقناً في تصميمه وفي مراعاته لأسس التصميم التي تعكس التميّز والإبداع كلما كان دليلاً على استقرار الشركة وثباتها من وجهة نظر جمهور العملاء، فلا يجب أن تغفل الشركات الناشئة التي ترغب بإثبات وجودها في السوق عن هذا الأمر، ويمكنك الاستعانة بخدمات شركات التسويق الالكتروني في الرياض بهذا الخصوص.
  • يؤثر الشعار على مكانة الشركة في السوق بشكل مباشر، فإذا ما كان متميزاً ومتقناً فإنه سيُطبع في أذهان الناس بسهولة أكبر، وعند تحقيق ذلك سيكون من الصعب على الشركات الأخرى منافسة شركتك في السوق.