طبّقي مكياجك النهاري بلمسة ناعمة

تولي النساء اهتماماً كبيراً في مظهرهن، ويسعين بشكل مستمر لإبراز الجمال في كافة الأوقات والمناسبات، ومن هذا المنطلق تجدهن يبحثن عن أفضل أنواع المكياج ومستحضرات التجميل التي من الممكن أن يستعملنها دون الإضرار ببشرتهن، وفي نفس السياق فإنهن يسعين كذلك لإيجاد المكان الذي يقدم افضل أسعار المكياج في السعودية مقابل ما يرغبن بالحصول عليه منها، يتبع ذلك عملهن الدائم على متابعة أحدث صيحات الموضة المتعلقة بوضع المكياج، وخاصة فيما يتعلق بالألوان والأنماط التي تتلاءم مع المناسبات أو الأحداث المختلفة، وهنا سنستعرض أهم النصائح والإرشادات المتعلقة بالحصول على مكياج يمكن تطبيقه بكل نهار بلمسة ناعمة، وذلك كما يلي:

  • من المهم جداً الحرص على تنظيف البشرة جيداً قبل تطبيق أي مستحضر مكياج، فيستخدم لهذا الهدف غسول لطيف وتجفف بقطعة قطن ناعمة.
  • يُطبق الكريم المرطب للبشرة بعد تنظيفها؛ حيث يساعد الكريم المرطب على امتصاص مستحضرات المكياج بطريقة صحيحة ويحول دون ظهوره بشكل دهني، وذلك بوضع كمية قليلة بحجم حبة بازيلاء وتطبيقها على كامل البشرة.
  • يُطبق كريم الأساس على أجزاء البشرة التي تعاني من التصبغات أو الشوائب فقط، ويراعى عند اختياره أن يكون قريباً من لون البشرة، وفي حال كانت البشرة صافية فإنه من المستحسن أن يتم اختيار الكريم المرطب الملون فقط.
  • باستخدام فرشاة صغيرة مسطحة يُطبق الكونسيلر على الهالات السوداء تحت العينين، وذلك في حال وجدت.
  • يُطبق البودر على البشرة في حال كانت تعاني من اللمعان؛ وذلك حتى يمتص أي دهون ويتركها بمظهر طبيعي، وذلك يتطلب أن يكون بلون مطابق للون البشرة.
  • يُستخدم البلاشر على تفاحة الخدين لتعزيز لون الخدود الطبيعي، كما من الممكن أن يتم تطبيقه على الشفتين لإظهارهما بمظهر طبيعي جذاب.
  • يتم بدء مكياج العينين الناعم والطبيعي بتطبيق لون فاتح من ظلال العين، كالوردي الفاتح أو البيج أو العاجي على الجفن العلوي، وتُتبع هذه الخطوة بتطبيق الماسكارا على الرموش.
  • يتم ترتيب الحواجب بتمشيطها ثم الاستعانة بقلم حواجب ذو لون مناسب للونها الطبيعي لملء الفراغات فيما بينها، ومن المهم جداً الحفاظ على إطلالة هادئة وبسيطة من خلال عدم المبالغة في رسمهما.
  • بالنسبة للون الشفاه، فإن المكياج النهاري الناعم يقوم على اعتماد الألوان الهادئة للشفاه، أو من الممكن استبدال ذلك بإبراز توردهما الطبيعي من خلال استخدام مقشر للتخلص من الخلايا الميتة، ثم تطبيق بلسم شفاه للحفاظ على ليونتها وطراوتها.

 

بالخطوات السابقة البسيطة يمكن الحصول على مظهر نهاري بسيط وأنثوي، ولكن ما تجدر الإشارة إليه ضرورة اختيار مستحضرات المكياج الموثوقة من خلال أفضل موقع لطلب المكياج؛ للحؤول دون حدوث مشاكل بالبشرة أنت في غنى عنها.