تعرف على منصات التبادل التجاري في سوق الفوركس

تستطيع اليوم استغلال الأموال التي تملكها استغلالا ً جيدا ً عن طريق الفرص التي يطرحها الفوركس. سيمنحك هذا السوق الفرصة للإستفادة من الأموال التي تملكها من خلال استبدالها بعملات نقدية أخرى. على أية حال، عليك الحرص على اختيار وكالة جيدة وموثوقة في هذا المجال. كما عليك التعامل مع وكالة ذات سمعة جيدة في مجالها. توفر اليوم محركات البحث بداية جيدة، تستطيع من خلالها البحث عن الشركات العاملة في هذا السوق، وعن أهم نقاط قوتها، وكذلك المشاكل التي تعاني منها كل من هذه الشركات.

ستتعرف على الأمور السابقة من خلال رأي خبراء هذا المجال، وكذلك من خلال رأي الزبائن الذين قاموا بالتعامل مع هذه الشركات من قبل. على سبيل المثال: عند الإستعلام عن موضوع نصابة Avatrade، سبخبرك زبائن هذه الشركة أنها لم تقم من قبل بأية عمليات تجعلها في دائرة الشكوك، والتي توحي بكونها شركة نصابة ومحتالة.

سنتعرف في هذا المقال على وسطاء فوركس. كما سنتطرق للحديث عن دخول هذه الوكالات إلى العالم الإلكتروني. وسنتحدث عن أهميتها في تسهيل عمليات تبادل العملات الأجنبية في هذا السوق.

عند الحديث عن وكالات هذا السوق، فإننا نقصد بذلك الحديث عن دورها الذي تمارسه كوسيط بين عملاء هذا السوق. يتواجد حاليا ً عدد كبير من الوكالات التي تعمل في هذا المجال، وتنتشر في مختلف بقاع المعمورة. تعمل هذه الوكالات على مستوى عالمي، أي أنها تقدم خدماتها للزبائن من دول مختلفة. بعض هذه الشركات (أو الوكالات) يركز في أنشطته على زوج واحد من العملات، بحيث يستطيع الزبون إجراء عمليات تبادل بين هاتين العملتين. البعض الآخر نظرته أوسع وأكثر شمولية، بحيث يسمح للزبائن بإجراء عمليات تبادل بين عدد من أزواج العملات المطروحة في سوق فوركس. نذكر مثال على هذا النوع من الوكالات: وكالة FBS. وهي وكالة مشهورة جدا ً بين زبائن هذا السوق.

مكنت الثورة التكنولوجية زبائن هذا السوق من الإطلاع الدائم على أحواله، وسمحت لهم بإجراء عمليات التبادل طيلة فترة نشاطه (أربعة وعشرون ساعة، ولمدة سبعة أيام في الأسبوع). حيث سمحت مواقع الإنترنت الخاصة بهذه الوكالات للزبائن بإجراء عمليات التداول عبر الإنترنت ومن بينها شركة AvaTrade وغيرها من الوسطاء في مجال الفوركس.

باشر وسطاء فوركس إلى إيجاد منصات إلكترونية لها؛ لتستطيع بذلك الوصول إلى الزبائن في شتى أنحاء العالم. ستجد أن أي من الوكالات هذه يضم شريحة زبائن متنوعة، فهنالك زبائن من أمريكا، من اليابان، من الدول العربية، وغيرها من الدول. كما مكنت هذه المنصات الزبائن الدخول إلى حساباتهم وإجراء عمليات التداول في أي وقت، وبغض النظر عن مكان تواجدهم.

كما ذكرنا سابقا ً، عليك التأكد من سمعة الوكالة التي تريد التعامل معها، والتأكد من مصداقيتها في أداءها لأعمالها. إضافة إلى ذلك، عليك التأكد من إلتزام هذه الوكالة بأخلاقيات المهنة وممارسة أعمالها بكفاءة ومهنية عالية.