تعرف على سوق الفوركس والسبب الأول في سيولته الدائمة

تطورت في الآونة الأخيرة نشاطات سوق الفوركس واتضحت معالمها، بحيث أصبحت تشمل مدى ً واسع من المهمات والعمليات. لعبت الشركات والوكالات العاملة في هذا السوق دورا ً كبيرا ً في توسع نشاطاته ومهامه، حيث أن نسبة كبيرة منها تشكل مؤسسات جديرة بالثقة، ويمكن الإعتماد عليها بشكل كبير. على سبيل المثال: إن أردنا التحدث إلى الجهات المختصة عن عمليات نصب Avatrade، وهي شركة معروفة ورائدة تقدم خدماتها كوسيط معروف في سوق الفوركس، فإن هذه الجهات ستشير وستؤكد على عدم وجود مثل هذه العمليات. الأمر الذي يبث نوع من الإطمئنان في نفوس الراغبين في الإستعانة بخدماتها، والراغبين في خوض تجربة تبادل العملات في فوركس. سنتحدث في هذا المقال عن هذا السوق، وسنتحدث عن السبب الرئيسي لحركته الدائمة والمستمرة.

أولا ً- ما هو الفوركس؟
سوق الفوركس هو السوق أو المكان الذي يتم فيه بيع وشراء العملات الأجنبية. حيث يقوم الشخص المعني بعملة معينة بشراء هذه العملة بعملة أخرى، بالإعتماد على أسعار تم تحديدها والإتفاق عليها مسبقا ً. ينتشر في هذا السوق عدد كبير من العملات العالمية، من هذه العملات: الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، وغيرها. تشهد هذه العملات تغييرات في قيمتها من حين إلى آخر بفعل عوامل مختلفة. بعض هذه العملات قد يشهد هبوط في قيمته، وقد تشهد في فترة أخرى ارتفاع في قيمتها. الأمر الذي يحفز ويشجع المنخرطين في هذا السوق إلى تبادلها فيما بينهم لتحقيق أرباح واستثمارات مكسبة.

ثانيا ً- المحفز الرئيسي للحركة النشطة والفعالة لهذا السوق
يتصف هذا السوق بالزخم الكبير العالي والمتواصل، ويعتبر من أكبر الأسواق وأكثرها نشاطا ً. لا بل إن هذا السوق هو الأكثر نشاطا ً، فهو يتفوق على باقي الأسواق في نشاطه وسيولته، بغض النظر عن طبيعة ونوعية الأسواق الأخرى. العملة النقدية في هذا السوق في تدفق مستمر؛ نعزي السبب الأول إلى مدى أهمية هذه العملة بالنسبة للحياة اليومية والنشطات التجارية لنا البشر. نحن بحاجة دائمة إلى عملات نقدية من مختلف الأنواع؛ لنتمكن من ممارسة أعمالنا ونشاطات البيع والشراء. على سبيل المثال: إن كنت ترغب بشراء سلعة ما فرنسية الصنع، فأنت بحاجة إلى دفع سعرها بالعملة الفرنسية، ألا وهي: الفرنك الفرنسي.

علاوة على السابق، إن طبيعة حركة السوق المستمرة والمفتوحة طيلة اليوم تلعب دورا ً كبيرا ً في ديمومة واستمرارية سيولته. مكنت الشركات التي تعمل كوسيط لهذا السوق الزبائن من القيام بنشاطات الفوركس المختلفة في أي وقت من اليوم، من أفضل هذه الشركات: شركة أفاتريد.